السحر المدفون وشرحه البسيط 

السحر المدفون وشرحه البسيط 

السحر المدفون وشرحه البسيط

 

السحر المدفون وشرحه البسيط

 

أعراض السحر المدفون أثناء الرقية: تعرف على أكثر من 10 أعراض

السحر المدفون وشرحه البسيط 
السحر المدفون وشرحه البسيط

يتنوع السحر وتختلف صوره؛ فمنه المأكول، والمرشوش، والمدفون، لكن يظل الأثر السلبي وضرر السحر شديدًا مهما اختلف نوعه، وقد يضر الشخص في نفسه وماله وسائر حياته.

تظهر أعراض السحر المدفون أثناء الرقية في صور مختلفة سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو السحر المدفون؟

يعد السحر المدفون من أخطر أنواع السحر، وينفذه أقوياء السحرة، وذلك من خلال إحضار قطعة من أغراض الشخص المراد سحره مثل شعره أو قطعة ملابس وغيرهما، ثم يقوم الساحر بكتابة الطلاسم عليها لإضرار الشخص في نفسه أو ماله أو جسده أو أهله، وبعد ذلك يقوم بدفنه في التراب أو المقابر أو غيرهما من الأماكن البعيدة عن الأنظار والتي من الصعب الوصول إليها.

وقد سُحر النبي – صلى الله عليه وسلم- من شخص يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله، ثم أُخبر عن مكان السحر وشفاه الله، وأمر بالرقية بالمعوذتين، وكان – صلى الله عليه وسلم- يوصي بالرقية من العين والحسد والسحر وغيرها.

ولمساعدة الشخص في معرفة ما أصابه سنذكر  أعراض السحر المدفون أثناء الرقية والأعراض بصفة عامة أيضًا.

أعراض السحر المدفون أثناء الرقية

تظهر على الشخص المسحور عدة أعراض مختلفة، وتتنوع ما بين الأعراض النفسية والجسدية، ولكن قبل أن تفترض أن الشخص مصاب بالسحر  يجب إجراء الفحوصات المختلفة، والتأكد من عدم وجود سبب طبي وراء هذه الأعراض.

أعراض السحر المدفون أثناء الرقية

تتمثل أعراض السحر المدفون التي تظهر على الشخص المصاب بأمور منها:

1- الصداع

يعاني المسحور من صداع دائم لا يفيد في علاجه أي دواء، وعند الفحص الطبي لا يتبين له أي سبب مرضي، ويظل ألم الرأس ملازمًا للشخص دون وجود علاج له، وكذلك قد يظهر كأحد أعراض السحر المدفون أثناء الرقية.

2- تغير الحال بين الزوجين

من أقوى أعراض السحر بصفة عامة هو تغير الحال بين الزوجين فقد يكره الزوج زوجته أو تكره المرأة زوجها، ويرى كل منهما الأخر بصورة قبيحة، وتزداد بينهما الخلافات والمشاكل بعد أن كان ما بينهما محبة ومودة.

وربما حصل عكس ذلك، فيتحول من الكره وعدم التوافق إلى المحبة والطاعة العمياء بدون تفكير حتى إذا ما كانت الاستجابة لهذه الأوامر بها ضرر له لكنه يستجيب لها.

3-  التأثر والانفعال

نجد الشخص المصاب بالسحر المدفون غير متزن شديد الانفعال، وتظهر عليه تغيرات مزاجية مختلفة، ويصبح أكثر عصبية ومشاعره في حالة غير متزنة وكل هذه الأمور أيضَا تعد من أعراض السحر المدفون أثناء الرقية وتظهر بشكل أقوى عند قراءة آيات السحر.

4- الكسل

يتحول الشخص المسحور من بعد أن كان نشيطًا وصاحب همة إلى شخص كسول وخامل، يكره العمل مما يؤثر على حياته بالسلب.

5- البكاء الشديد

أحد أعراض السحر المدفون أثناء الرقية يظهر في بكاء الشخص بصورة غير طبيعية، وربما الصراخ بصوت مرتفع، وقد يبكي في أوقات متفرقة من يومه، ويصاحبه مشاعر الحزن والاكتئاب بشكل دائم، مع الميل للعزلة والوحدة.

6- الكوابيس المفزعة

يصل الضرر للشخص المسحور حتى في نومه فنجده يعاني من الكوابيس والأحلام المفزعة، وربما شاهد الثعابين أو المقابر وغيرهما من الأشياء غير المحببة للنفس.

7- صدود عن ذكر الله

يعاني الشخص المصاب بالسحر من الإعراض والصد عن ذكر فلا يحب أداء الصلوات والطاعات، ويترك قراءة القرآن والأذكار، وربما تكاسل في عباداته كلها بوجه عام، حتى مع وجود شخص يعينه ويحفزه إلا أنه يستثقل الأمر ويجد فيه المشقة.

وربما ظهر هذا الأمر كأحد أعراض السحر المدفون أثناء الرقية، فعند قراءة الرقية لا يحب سماعها وينفر منها، وقد يحاول أن يطلب من الراقي التوقف.

8- كثرة الوساوس

تطرأ على المسحور وساوس كثيرة، وربما خيل إليه أمور فعلها وهو لم يفعلها أو العكس، وقد تشمل جوانب كثيرة ومختلفة في حياته حتى ليشعر بعدم الاتزان والشك بشكل دائم، وكذلك يكون كثير النسيان فلا يتذكر بسهولة.

9- عدم انتظام ضربات القلب

تتأثر أيضًا صحة الشخص المسحور فتكون ضربات قلبه غير منتظمة، ويعاني من الخفقان الشديد في القلب، ويحدث ذلك بشكل مفاجئ دون وجود أي أسباب مرضية، وعند إجراء الفحوصات والتحليل يتبين سلامة الشخص من أي أمراض أو علل.

وربما ظهر هذا الأمر كواحد من  أعراض السحر المدفون أثناء الرقية، فعند تلاوة الآيات أو الأدعية وخاصة التي ذكر فيها السحر يشعر المسحور بالخفقان الشديد.

10- حركات لا إرادية

تظهر على الشخص المسحور بعض الحركات اللاإرادية، وربما شعر برعشة في أحد أطرافه دون أن يكون هناك أي سبب عضوي يستدعي ذلك.

11- الضعف والإرهاق

عادة ما يشعر المسحور بالضعف والوهن بصفة عامة، وعند قيامه بأي مجهود -حتى لو كان بسيطًا- فإنه يشعر بالإرهاق والإجهاد بسرعة على الرغم من خلو الفحوصات من أي أمراض قد تسبب ذلك.

يلتبس على كثير من الناس أعراض السحر المدفون أثناء الرقية وأعراض الحسد والعين وأعراض المس عند سماع الرقية ويصعب التفريق بينهما، وذلك بسبب تشابه الأعراض، لذا بعد ما ذكرنا أعراض السحر المدفونة أثناء الرقية سنذكر أعراض الحسد والعين، وكذلك أعراض المس عند سماع الرقية.

أعراض الحسد والعين عند سماع الرقية

السحر المدفون وشرحه البسيط 
السحر المدفون وشرحه البسيط

تظهر على الشخص المحسود أو المعيون أعراض بصفة عامة يجدها في حياته اليومية، وهناك أعراض أخرى لا تظهر إلا عند الاستماع إلى الرقية والتي منها:

  1.  كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع.
  2. الرغبة في النوم، وقد ينام الشخص بالفعل فلا يشعر بما حوله.
  3. التعرض للإغماء وفقدان الوعي.
  4. الإصابة بالخدر في أغلب أجزاء الجسم أو أحد الشقين.
  5. البكاء والشعور بالضيق.
  6. عدم انتظام حرارة الأطراف فتارة يشعر بالحرارة وأخرى بالبرودة.
  7. التعرق الزائد.
  8. حرارة شديدة في البدن.

ويمكن معرفة المزيد من خلال مقال: أعراض الحسد والعين

أعراض المس أثناء الرقية

يمكن تمييز أعراض الإصابة بالمس عند سماع الرقية بأمور واضحة تظهر على الشخص المصاب وتتمثل في:

  1. الشعور بالألم في أعضاء متفرقة من الجسد.
  2. الإصابة بالخدر والتنميل ويتنقل من عضو لآخر.
  3. الإغماء وفقدان الوعي، أو النوم الثقيل.
  4. الصرع والتشنجات بشكل مبالغ فيه.
  5. تحدث الجني سواء أكان ذلك بصوته أو بصوت الشخص الممسوس.
  6. الصراخ والبكاء بصوت غريب ومرتفع.
  7. الشعور بالاختناق والضيق، وعدم الارتياح.
  8. محاولة إيقاف الراقي ومنعه من إتمام الرقية.

يتعرض الشخص غير المحصن بالأذكار والأوراد لكثير من المخاطر والضرر فيكون هدفًا سهلًا للإصابة بالحسد والعين والسحر وغيرها الكثير من الأمور.

لذا يجب على كل مسلم أن يحافظ على أذكاره ويحصن نفسه بما ورد في الكتاب والسنة، وأن يتقرب إلى الله دومًا بالطاعات والعبادات ويحذر أن يكون من أصحاب الغفلة.

وإن حدث وابتلى الشخص بأحد هذه الأمور فعليه أولًا معرفة أنه لا يقع شيء ولا يُرفع إلا بأمر وهو وحده الضار النافع، ثم عليه الاستعانة والصبر، ويشرع في طلب التداوي بالطرق المباحة والشرعية.

ذكرنا في هذا المقال أعراض السحر المدفون أثناء الرقية وغيرها من أعراض الحسد والعين لمساعدة الشخص في تحديد ما إذا كان مصاب بأي منها فيسعى لرفع الضر كما أمر الله وشرع لنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *