رقية الجن في 5 خطوات

رقية الجن في 5 خطوات

رقية الجن في 5 خطوات حذر الكثير من علماء الدين من أذى الجن الكافر، وعدم تراجعهم في أذية المؤمنين، وأنهم يخوضون حربًا ضد بني آدم بضراوة دون تراجع أو تهاود، فمن هم؟ وكيف يمكنك رقية الجن الكافر، وكف أذاه عنك؟

نتناول الإجابة عن تلك الأسئلة بالتفصيل من خلال المقال.

من هم الجن الكافر؟

قال سبحانه وتعالى في الآية الكريمة على لسان الجن “وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا” [سورة الجن: الآية 11]، وتوضح الآية الكريمة أن الله سبحانه وتعالى خلق الجن طوائف كما خلقنا نحن البشر، وأن منهم الصالح والمؤمن بالله سبحانه وتعالى، فمنهم المسلمون واليهود والنصارى، ومنهم الفرق أيضًا، فالمسلمين منهم الشيعة والسنة، وكذلك الحال في باقي الأديان السماوية.

ومنهم أيضًا الكافر الضال، والجن الكافر هم من أبناء وأحفاد إبليس، أو أحد أتباعه الذين ضلوا عن طريق الحق، ودفعهم الحقد والحسد لذرية آدم في اتخاذه وليًا دون الله سبحانه وتعالى.

فتوضح لنا الآيات والأحاديث أن تاريخ الجن الكافر يعود إلى خلق الله لآدم عليه السلام، ففي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “لما صور الله آدم في الجنة، تركه ما شاء أن يتركه، فجعل إبليس يطيف به، ينظر ما هو، فلما وجده أجوف عرف أنه خلق خلقاً لا تتماسك” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رقية الجن في 5 خطوات

ويُقال أن إبليس وهو يطوف حول جسد آدم كان يقول: لئن سلطت علي لأعصينك، ولئن سلطت عليك لأهلكنك، ثم عندما نفخ الله سبحانه وتعالى في آدم الروح، وأمر الملائكة والجن في السجود له، وقعت حادثة إبليس، إذ أبى واستكبر ورفض السجود لمخلوق من طين أقل منه منزلة، كما كان يعتقد.

وفي الذكر الحكيم حذرنا الله سبحانه وتعالى مرارًا وتكرارًا من مكر الشيطان وطرقه في إضلال العباد عن الحق، وأكد لنا أنه خصم لنا حتى يوم الدين، ولا يجوز طاعته أو الانصياع لأوامره.

يقول الله تعالى “ومن يتخذ الشيطان وليًا من دون الله فقد خسر خسرانًا مبينًا” [سورة النساء: 119]، وجاء في آية قرآنية أخرى”إن الشيطان لكم عدو، فاتخذوه عدوًا ” صدق الله العظيم [سورة فاطر: 6].

ولذلك يجب علينا أن نحصن أنفسنا من الجن الكافر والوقوع كصيدة سهلة له، وفي حال حدوث السحر أو المس نلجأ إلى رقية الجن الكافر الشرعية ونتضرع إلى الله سبحانه وتعالى للتخلص منه.

ما خطوات رقية الجن الكافر؟

رقية الجن في 5 خطوات
رقية الجن في 5 خطوات

رقية الجن في 5 خطوات

تتفق رقية الجن الكافر مع رقية الجن المسلم العاصي في استخدام القرآن الكريم كسلاح لطرده من جسد المريض، وهذا هو المتاح لنا كمسلمين في التعامل مع جميع أنواع الجن، بجميع مللهم، عسى أن يتعظوا ويتراجعوا عن قرارهم في أذية المؤمنين خصوصًا والبشر عمومًا.

ويمكن اختصار رقية الجن الكافر في 5 خطوات، وهي:

1- الموعظة بالإسلام

الجن أمم مثلنا، وإن كنا لا نراهم، فإنهم يرونا ويستمعون إلى أحاديثنا؛ ولذا يرى بعض العلماء والشيوخ أن رسالتهم لا تتوقف عند هداية بني آدم فقط، فهم مكلفون بتوصيل الرسالة للجن أيضًا، فمن المعروف أن الجن قد يتواجد في الدروس الدينية بين الحاضرين، بل ويمكن أن يصلي إذا رأى المسلم يصلي، ويستمع إلى تلاوته للقرآن، ويتدبر معانيه.

ولذا فمن أولى الخطوات في رقية الجن الكافر هو تبليغهم بالإسلام أولاً، والموعظة به، والتبشير برسالته السمحة، ولكن يجب أن يكون المُبلغ من المعالجين أو المتخصصين المدربين على التعامل مع الجن؛ وذلك لشدة مكرهم وخداعهم، وقد يتوهم الإنسان أنه هدى أحدهم إلى الحق، ويتبين عكس ذلك، ويستمر في أذيته للبشر.

2- تلاوة آيات الهداية

يقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم “فَرِيقًا هَدَىٰ وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ ۗ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ” صدق الله العظيم [سورة الأعراف: الآية 30]

يتضمن تفسير الآية عرض لنوعين من المخلوقات، أحدهم هداهم الله إلى طريق الحق، والآخر ضل السبيل، ورافق الشياطين في سبيلهم، ومصطلح الشياطين في العموم يطلق على الجن الكافر، والذين هم من أحفاد وأتباع إبليس.

وتلاوة مثل تلك الآيات في رقية الجن الكفار، قد تشكل صحوة لنفسه وعقله، ويعيد التفكير في وضعه الراهن، وقد ينسحب من الفريق الضال، ويسلك طريق الهداية.

سورة الجن من أهم السور التي تتلى في رقية الجن الكافر، وفي الرقية الشرعية على وجه العموم؛ وذلك لقدرتها الإستثنائية في تخليص المريض من السحر والمس، وغيرها من الأعمال الشيطانية التي تمس الإنسان، فعن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال روي عن النبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنه قال “من قرأ هذه السورة كان له من الأجر بعدد كلّ جنّي وشيطان صدّق بمحمّد صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أو كذّب به عتق رقبة، وأمن من الجنّ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأيضًا قراءتها بشكل يومي يشفي الأمراض الروحية في نفس الإنسان،

ويرى بعض العلماء أن فوائد قراءة سورة الجن بشكل يومي قد تصل إلى أبعد من ذلك،

وتقي الإنسان من التعرض للظلم في الحياة الدنيا.

رقية الجن في 5 خطوات

4- تلاوة آيات بعث النبي محمد

وبعد أن وعظنا الجن الكافر بالإسلام، وتلونا عليهم آيات الهداية،

فالخطوة التالية هي تلاوة آيات عن الرسالة المحمدية،

فمن أهم الآيات لرقية الجن الكافر:

  • “وأوحي إليّ هذا القرآن لأنذركم به ومن بلغ” (الأنعام: 19).
  • “تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً” (الفرقان: 1).
  • “قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً” (الأعراف: 158).
  • “إن هو إلا ذكرى للعالمين” (يوسف: 104)

فتبين تلك الآيات عالمية الرسالة المحمدية، وشمولها للإنس والجن وجميع المخلوقات،

وبالتالي قد تساعد الجن الكافر في الإقتراب أكثر من اقتناعه الإسلام، ووجوب الابتعاد عن أذية البشر.

رقية الجن في 5 خطوات
رقية الجن في 5 خطوات

الشيخ الروحاني سلطان الهاشمي 

علامات على وجود الجن الكافر

لفك السحر الاسود عن بعد

كشف البيت المسكون من الجن

شيخ روحاني سلطان معالج

رقية الجن في 5 خطوات

5- تلاوة آيات عظمة الله

وأخيرًا في رقية الجن الكافر نتلو آيات عظمة الله سبحانه وتعالى،

فأصل العداوة بين الأنس والجن كما ذكرنا قبل في المقال هي إتباع الجن لإبليس الأول،

ومشاركته في مهمته، التي تهدف إلى الإطاحة بإيمان بني آدم.

ومع ذكر آيات قرآنية عن عظمة الله سبحانه وتعالى، وقدرته العظيمة ورحمته ولطفه بالعباد،

فقد يشكل ذلك تغييرًا جذريًا في هذا الصراع،

ويجعل عددًا غفيرًا من الجن العاصي يحيد عن طريق الضلال،

وينسحب من ذلك التحدي الخاسر.

إذًا فالقرآن هو الوسيلة التي يمكن بها التخلص من جميع أنواع الأذية التي يتعرض بها الجن للإنسان،

فاحرص على تحصين نفسك بالقرآن،

والرقية الشرعية، للوقاية من الأذى.

وبذلك نكون طرحنا وسائل رقية الجن الكافر،

وكيفية التخلص منه بآيات الذكر الحكيم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *